منتديات ثانوية بلفاع الاعدادية فضاء للتواصل والحوار وتبادل التجارب مفتوح في وجه تلاميذ وأطر المؤسسة وغيرهم من الزوار والضيوف

تعلن ثانوية بلفاع الإعدادية أنها أطلقت في موقعها الرسمي خزانة رقمية تضم بعض القصص والروايات والكتب وسيتم تعزيزها بالمزيد من الكتب مستقبلا .

    موضوع حول الهدر المدرسي

    شاطر
    avatar
    mohamed elasri
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 31/10/2012
    العمر : 21

    موضوع حول الهدر المدرسي

    مُساهمة من طرف mohamed elasri في الخميس نوفمبر 01, 2012 5:38 pm

    drunken الإطار العام

    سعيا وراء القضاء على الهدر المدرسي، تم إدراجه في إطار الخطة الاستعجالية بغية إحداث قطيعة تاريخية مع كيفية تدبير هذا الملف السابقة، تتوخى اعتماد منهجية سريعة في بناء خطة تدخل الميداني في المجال على أساس التجارب الميدانية المنجزة، واعتماد المقاربات العلمية في التشخيص من أجل التحكم في تحليل الظاهرة وتحديد المفاهيم، واقتراح مشاريع عمل عاجلة للإنجاز وفق غلاف زمني محدد بكل دقة .

    إن تحقيق رهان القضاء على الهدر المدرسي وضمان التحاق جميع التلاميذ الناجحين من المستوى السادس ابتدائي بالمستوى الأول من التعليم الثانوي الإعدادي يتطلب اتخاذ إجراءات استعجالية ووضع خطط جهوية وإقليمية عملية وواضحة وقابلة للإنجاز..

    وفي هذا الإطار، يندرج إنجاز هذا الدليل في سياق المجهودات التي تبذلها الوزارة لمحاربة الهدر المدرسي من خلال رصد التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة وعدم الالتحاق، وإيجاد الحلول المناسبة لهم.

    الهدف من الدليل

    يروم هذا الدليل إلى مساعدة كل المتدخلين في تنفيذ الخطط الجهوية والإقليمية لمحاربة الهدر المدرسي في وضع مشاريع للحد من الانقطاع عن الدراسة وعدم الالتحاق على مستوى المدرسة والإقليم والجهة، انطلاقا من تشخيص وضعية المدرسة، وتمكينهم من تقنيات رصد التلاميذ المهددين بالانقطاع، مرورا بوضع برامج تناسب الفئات المهددة بالانقطاع وانتهاء بتقييم النتائج.

    الفئة المستهدفة من الدليل

    · خلايا اليقظة بالتعليم الابتدائي والتعليم الثانوي الإعدادي؛

    · القائمون على تنفيذ عملية الرصد والتنفيذ والتتبع والتقويم؛

    · اللجن الاقليمية والجهوية للحد من ظاهرة الهدر المدرسي؛
    · الجمعيات التي تعمل في مجال التربية والتعليم .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 23, 2018 2:33 am