منتديات ثانوية بلفاع الاعدادية فضاء للتواصل والحوار وتبادل التجارب مفتوح في وجه تلاميذ وأطر المؤسسة وغيرهم من الزوار والضيوف

تعلن ثانوية بلفاع الإعدادية أنها أطلقت في موقعها الرسمي خزانة رقمية تضم بعض القصص والروايات والكتب وسيتم تعزيزها بالمزيد من الكتب مستقبلا .

    البطاطا المغلّفة

    شاطر
    avatar
    ikrame enakhil
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 30/09/2012
    العمر : 16
    الموقع : www.belfaa.mountada.net/act?u=17&ak=7166d0b6d12b9b

    البطاطا المغلّفة

    مُساهمة من طرف ikrame enakhil في الأربعاء فبراير 13, 2013 9:25 pm


    كلُّ واحدٍ منَّا يعرفُ البطاطا المحمَّرَة والمغلَّفَة بإتقانٍ في أكياس ذاتِ أشكالٍ جذَّابة.

    البطاطا متوفِّرةٌ في جميعِ البقالات، ولكن لهذه البطاطا ( الشيبس) أضرارٌ كثيرةٌ على الصحة:



    1- تناوُل كيسَيْن كلَّ يومٍ يعادلُ شُربَ تسعةِ لتراتٍ من الزَّيت لأنَّ رقائق البطاطس ولكي تأخذَ الشكلَ والطعمَ المطلوبَ يجبُ أن تحتوي على كمياتٍ كبيرةً من الزُّيوت وأنتم تعلمونَ أنَّ الزيوتَ تترسَّبُ في الأوعيةِ الدمويَّةِ, وتسبِّبُ أمراضَ تصلُّب الشرايينِ وأمراضَ القلبِ.


    2- ثبتَ أنَّ هذه المنتجاتِ تسبِّبُ ضعفَ الجهازِ المناعيِّ عندَ الأطفال, خصوصاً في مرحلَةِ التكوين والنموِّ, وذلك بسببِ مادة تسمى"آكريلامايد" السامَّة التي تنتجُ في الموادِ النشوية عند طَهْيها على درجاتِ حرارةٍ عاليةٍ وهذه المادة من مسببات الإصابة بالأمراض السرطانية.

    3- نبَّه الأطباءُ أيضاً أن هذه المادة تُضرُّ بالكبد، وتُضرُّ بالقلبِ والكُلى والعظام عند الأطفال, وتسببُ الأنيميا .

    4- وجدَ العلماءُ أنَّ بإمكانِ مادةِ اكريلامايد المُسَرْطنة أن تتسرَّب إلى الطفلِ الرضيع من خلال حليبِ الأمِّ, كما يمكنُ أن تصلَ إلى الجنينِ من خلالِ المشيمة ودمِ الأم الحامل, فتلحقُ أضراراً كبيرةً بالأجنَّة والرضَّع
    وشدَّد الباحثونَ على ضرورةِ استبدالِ هذه الرقائق بالأطعمةِ الطازجة كالفاكهة والخضراواتِ موصين بعدمِ استخدام الزيتِ في القَلْيِ أكثرَ من مرة .




      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 8:42 am