منتديات ثانوية بلفاع الاعدادية فضاء للتواصل والحوار وتبادل التجارب مفتوح في وجه تلاميذ وأطر المؤسسة وغيرهم من الزوار والضيوف

تعلن ثانوية بلفاع الإعدادية أنها أطلقت في موقعها الرسمي خزانة رقمية تضم بعض القصص والروايات والكتب وسيتم تعزيزها بالمزيد من الكتب مستقبلا .

    الحدائق في المغرب منتزهات طبيعية

    شاطر
    avatar
    ikrame enakhil
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 210
    تاريخ التسجيل : 30/09/2012
    العمر : 16
    الموقع : www.belfaa.mountada.net/act?u=17&ak=7166d0b6d12b9b

    الحدائق في المغرب منتزهات طبيعية

    مُساهمة من طرف ikrame enakhil في الأربعاء يوليو 03, 2013 9:50 pm



    هناك منتزهات طبيعية حيث تعيش الحيوانات البرية بشتى أنواعها حرة طليقة و محمية. كما توجد أيضا حدائق مشذبة حيث الطبيعة محمية من أجل خلق فضاء مناسب للترويح عن النفس.
    خفق الجناح

    تختار العديد من الطيور المهاجرة أو المقيمة المنتزهات الطبيعية المغربية. تعالوا لاكتشاف هذه الطبيعة العذراء. و تفضل طيور النحام الوردية و طيور الكركي الرمادية و طيور البلشون وطيور اللقلاق ضفاف نهر اللكوس جنوب طنجة، فيما تتردد طيور أبو منجل على المنتزه الوطني بسوس ماسة بالقرب من مدينة أكادير. في حين يفصل الصقر الملكي و الصرار الأبيض المنتزه الوطني توبقال جنوب مراكش.

    طبيعة عذراء

    قدروا أريج الغابة الزكي و الفواح، حيث قد تصادفون آثار الأيل أو الخنزير البري. و يكشف جبل توبقال عن منظر طبيعي غابوي تسود فيه الفجج الوعرة و تجري فيه الأنهار البلورية. و يتكون المنتزه الوطني تازكا شرق مدينة فاس من غابات شاسعة مليئة بالفجج والمغارات والمنحدرات. سواء تعلق الأمر بطبيعة برية أو محمية، فإنها تمثل جوهر هويتنا وأسلوب عيشنا.
    حدائق خاصة

    يتقن المغاربة فن الاعتناء بالحدائق، مثل حديقة الأندلس بالرباط و حديقة المندوبية بطنجة وحديقة ماجوريل بمراكش و حديقة النخيل بسكورة قرب ورزازات: حيثما ذهبت تجد التناغم حاضرا. و تعكس هذه الجنان الخضراء إرادة واضحة في وضع بصمة على الفضاء البري، علاوة على أنها تجلب الطمأنينة و راحة النفوس. و تمتد حديقة المنارة بمراكش، التي تعود لعصر الموحدين، حول حوض واسع. اكتشفوا أيضا جمالية و سحر الحدائق الخاصة المشيدة و التي يبعث على التأمل و الرقي الروحي.

    للتذكير

    تعد المنتزهات و الحدائق المغربية ملاذا حقيقيا للترويح عن النفس، فهي تعكس دائما حاجتنا الماسة إلى ما هو أصيل و طبيعي. هلموا للاستمتاع بهذه الطبيعة الأنيسة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:23 pm